الوطن الجديد
شكلك داخل الوطن جديد لو انت مواطن جديد بسرعة اضغط علي تسجيل وبعد التسجيل انتظر رسالة التفعيل علي البريد الاكتروني الخاص بيك
واذا انت ساكن مسجل في الوطن اضغط دخول ونرحب بيك في ساحة افكار الوطن الجديد مع تحيات سكان الوطن الجديد وتحياتي محافظ الوطن الجديد


منتدي شامل لكل حديث وقديم وتصميم ورياضة وتجارة وترفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأزهر يمتدح أوباما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badawy1
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد المساهمات : 103
الشعبية في الوطن : 34272
النقاط : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 24
الموقع الموقع : www.egypc.com

مُساهمةموضوع: الأزهر يمتدح أوباما   يونيو 5th 2009, 08:02

امتدح مجمع البحوث الإسلامية التابع لمشيخة الأزهر في القاهرة خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى العالم الإسلامي، واعتبره دليلا على بدء عهد جديد واعد من العلاقات بين أميركا والعالمين العربي والإسلامي.


وقال المجمع في بيان إن الخطاب يمهد الطريق أمام حوار حقيقي بين الحضارات بدلا من الصراع الذي قد يرغب بعضهم في إقناعنا باستحالة تجنبه، مؤكدا ضرورة ترجمة هذه الالتزامات المشتركة إلى أفعال وبرامج ملموسة لتحقيق هذه الأهداف السامية.

وأشاد البيان بتقدير الرئيس أوباما البالغ للدين الإسلامي ولإسهامات الحضارة الإسلامية عبر القرون في تشكيل عالم أفضل، وتأكيده على سعي أميركا لمشاركة أكبر وشراكة حقيقية مع العالم الإسلامي تتخذ من الاحترام المتبادل أساسا لها.

وأكد البيان أن أعضاء المجمع يشاركون الرئيس أوباما غايته في إرساء السلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط وخاصة بين فلسطين وإسرائيل، ويطالبونه بكل قوة بالمضي قدما في تحقيق مثل هذا السلام في المنطقة، كما أنهم يرحبون أيضا بمبادرته لإنهاء احتلال العراق وسحب القوات الأميركية منها، ويؤكدون على ضرورة إطلاق مبادرة مماثلة خاصة بأفغانستان.




أفعال لا أقوال

مفتي سوريا رفض إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام (الجزيرة-أرشيف)
وفي دمشق شكر مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون الرئيس أوباما على إنصافه للإسلام تاريخيا، ولكنه طالبه في الوقت نفسه بالعمل على تحويل الأقوال إلى أفعال واقعية.


وقال مفتي سوريا لوكالة الأنباء الألمانية "نريد منه أن يكون أكثر وضوحا في قضايانا ونحن نشكره على تأكيده على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة ونريد أن نقول إننا نعتذر عن تحملنا المسؤولية لما فعله الغرب باليهود ونؤكد على أننا منذ أكثر من أربعين عاما ونحن نسمع عن مبادرات للسلام لكننا نفاجأ بمزيد من الدماء من حولنا في عالمنا العربي والإسلامي".


ورفض مفتي سوريا إلصاق تهمة الإرهاب بالإسلام، قائلا إن الإسلام براء من هؤلاء الذين يقومون بأعمال إرهابية باسمه ويحتمي معظمهم بالشريعة الإسلامية السمحاء.


وقال مفتي سوريا "إننا نريد أن نطمئن الرئيس أوباما ألا يخاف على المسيحية في الشرق لأنها ستبقى تشرق على العالم من هذه الأرض التي ولدت فيها".


وشدد على ضرورة أن يتفهم الشعب الأميركي مضامين الخطاب لأن العالم العربي والإسلامي لم يفاجأ لأنه يعيشه بآماله وآلامه وكان يتمنى أن يتكلم عن آلاف المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعذاباتهم أشد من غوانتانامو، كما كان يريد أن يتذكر الأراضي السورية المحتلة وضرورة الحديث عن الجولان السوري المحتل.




وكان أوباما قد أكد في خطابه الذي ألقاه من جامعة القاهرة على ضرورة إنهاء دوامة التشكيك بين الولايات المتحدة والإسلام وبناء الثقة بين الجانبين وسعيه لبداية جديدة بين أميركا والمسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 686
الشعبية في الوطن : 35602
النقاط : 10
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 33
الموقع الموقع : http://www.joomlat.net

مُساهمةموضوع: رد: الأزهر يمتدح أوباما   يونيو 5th 2009, 08:18


خبلا مميز
لمشرف مميز
مشكووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourhome1.own0.com
nour9
مواطن جيد
مواطن جيد
avatar

عدد المساهمات : 413
الشعبية في الوطن : 34017
النقاط : -1
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: الأزهر يمتدح أوباما   أغسطس 7th 2009, 19:22


_________________
انتظروا مني المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأزهر يمتدح أوباما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطن الجديد :: الفئة الأولى :: الاخبار العامة-
انتقل الى: