الوطن الجديد
شكلك داخل الوطن جديد لو انت مواطن جديد بسرعة اضغط علي تسجيل وبعد التسجيل انتظر رسالة التفعيل علي البريد الاكتروني الخاص بيك
واذا انت ساكن مسجل في الوطن اضغط دخول ونرحب بيك في ساحة افكار الوطن الجديد مع تحيات سكان الوطن الجديد وتحياتي محافظ الوطن الجديد


منتدي شامل لكل حديث وقديم وتصميم ورياضة وتجارة وترفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إسرائيل تتجاهل مطالب أوباما بوقف الاستيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badawy1
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد المساهمات : 103
الشعبية في الوطن : 34272
النقاط : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 24
الموقع الموقع : www.egypc.com

مُساهمةموضوع: إسرائيل تتجاهل مطالب أوباما بوقف الاستيطان   يونيو 7th 2009, 00:30

أكدت مصادر إسرائيلية رسمية أن حكومة بنيامين نتياهو لن تستجيب لمطالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بوقف الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية التي يفترض أن تقام عليها الدولة الفلسطينية في المستقبل، في حين أظهر استطلاع للرأي العام انقساما بين الإسرائيليين بشأن مطالب أوباما.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن الخطط الحالية للحكومة تقوم على السماح بزيادة عدد المساكن في المستوطنات الموجودة حاليا في الضفة الغربية لتلبية حاجات النمو السكاني للعائلات الإسرائيلية، غير مستبعدة أن يتسبب الموقف الإسرائيلي في أزمة مع الإدارة الأميركية الحالية في البيت الأبيض.

وكان أوباما قد أكد في الخطاب الذي ألقاه في القاهرة أن إدارته لن تعترف بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية التي أقيمت في الضفة الغربية، ودعا إسرائيل إلى وقف أنشطتها الاستيطانية، كما شدد خلال زيارته لألمانيا اليوم على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية، وقال "الوقت حان لنتحرك".



إسرائيل تجاهلت الدعوات الدولية وأصرت على مواصلة الاستيطان (الفرنسية-أرشيف)
انقسام إسرائيلي
وفي سياق متصل أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أن الإسرائيليين منقسمون بشأن الموقف الذي يجب أن تتخذه حكومتهم إزاء مطالب الرئيس أوباما.

حيث قال 40% من المشاركين في الاستطلاع إنه يتعين على الحكومة التي يتزعمها بنيامين نتنياهو عدم الاستجابة لضغوط أوباما والمضي قدما بموقفها الرافض لمطالبه، فيما رأى 56% من المستطلعين أنه يجب على الحكومة أن تنصاع للمطالب الأميركية.

كما رأى 35% من المشاركين في الاستطلاع أن سياسة أوباما تنم عن عداء تجاه إسرائيل، فيم حين وصف 26% سياسة الإدارة الأميركية الجديدة تجاه إسرائيل بأنها إيجابية.


المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour9
مواطن جيد
مواطن جيد
avatar

عدد المساهمات : 413
الشعبية في الوطن : 34017
النقاط : -1
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تتجاهل مطالب أوباما بوقف الاستيطان   أغسطس 7th 2009, 01:00


_________________
انتظروا مني المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إسرائيل تتجاهل مطالب أوباما بوقف الاستيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطن الجديد :: الفئة الأولى :: الاخبار العامة-
انتقل الى: