الوطن الجديد
شكلك داخل الوطن جديد لو انت مواطن جديد بسرعة اضغط علي تسجيل وبعد التسجيل انتظر رسالة التفعيل علي البريد الاكتروني الخاص بيك
واذا انت ساكن مسجل في الوطن اضغط دخول ونرحب بيك في ساحة افكار الوطن الجديد مع تحيات سكان الوطن الجديد وتحياتي محافظ الوطن الجديد


منتدي شامل لكل حديث وقديم وتصميم ورياضة وتجارة وترفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 البرادعي: إيران غير متعاونة بما يكفي حول برنامجها النووي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badawy1
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد المساهمات : 103
الشعبية في الوطن : 35192
النقاط : 3
تاريخ التسجيل : 28/05/2009
العمر : 25
الموقع الموقع : www.egypc.com

مُساهمةموضوع: البرادعي: إيران غير متعاونة بما يكفي حول برنامجها النووي   يونيو 7th 2009, 00:40

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إن إيران ما زالت لا تتعاون لحل المسائل المعلقة الخاصة ببرنامجها النووي، ودعا سوريا إلى مزيد من التعاون في التحقيق حول عينات أخذت من موقع تم تدميره في غارة إسرائيلية.


وأضاف البرادعي في لقاء إعلامي بالعاصمة الفرنسية باريس أن إيران تفي بالتزاماتها بالسماح للمفتشين بدخول مواقعها النووية، لكن ينقصها التعاون بشأن المسائل الخاصة بنشاطها في الماضي.


وقال إن "إيران لا تقدم الآن أي طريقة للوصول أو أي توضيحات فيما يتعلق بتلك الدراسات أو البعد العسكري المحتمل"، معربا عن عدم ارتياحه لدرجة تعاون السلطات الإيرانية التي أغلقت كل مجالات التعاون مع الوكالة خلال الشهور القليلة الماضية.


لكن البرادعي أقر بأن إيران لم تضف أي أجهزة طرد مركزي أخرى من أجل تنقية اليورانيوم المخصب، ووصف ذلك "بالأمر الطيب" وقيم ذلك الموقف بأنه "قرار سياسي".

وكانت الوكالة الذرية قالت في آخر تقرير لها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إن إيران لم تزد عدد أجهزة الطرد المركزي المستخدمة لتنقية اليورانيوم منذ بلوغها مستوى 3800 جهاز في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفيما يتعلق بموضوع موقع المفاعل المزعوم في سوريا الذي دمر في غارة إسرائيلية عام 2007، كرر البرادعي قوله إن العينات التي أخذت من الموقع لم تكن حاسمة، ودعا إلى مزيد من التعاون من جانب السلطات السورية.

وكان البرادعي ذكر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن آثار اليورانيوم التي وجدت في الموقع السوري ليست دليلا كافيا على نشاط نووي غير معلن، لكن ينبغي أن تكون سوريا أكثر انفتاحا للمساعدة في توضيح هذه المسألة.


المصدر: وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour9
مواطن جيد
مواطن جيد
avatar

عدد المساهمات : 413
الشعبية في الوطن : 34937
النقاط : -1
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: البرادعي: إيران غير متعاونة بما يكفي حول برنامجها النووي   أغسطس 7th 2009, 00:58


_________________
انتظروا مني المزيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرادعي: إيران غير متعاونة بما يكفي حول برنامجها النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطن الجديد :: الفئة الأولى :: الاخبار العامة-
انتقل الى: