الوطن الجديد
شكلك داخل الوطن جديد لو انت مواطن جديد بسرعة اضغط علي تسجيل وبعد التسجيل انتظر رسالة التفعيل علي البريد الاكتروني الخاص بيك
واذا انت ساكن مسجل في الوطن اضغط دخول ونرحب بيك في ساحة افكار الوطن الجديد مع تحيات سكان الوطن الجديد وتحياتي محافظ الوطن الجديد


منتدي شامل لكل حديث وقديم وتصميم ورياضة وتجارة وترفة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قف امام نفسك لحظة واجب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابو المصرى
مواطن جديد
مواطن جديد


عدد المساهمات : 3
الشعبية في الوطن : 27489
النقاط : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

مُساهمةموضوع: قف امام نفسك لحظة واجب   مايو 30th 2009, 10:11


الحب ليس تبادل النظرات في هيام و تبادل كلمات الحب عبر شاشات التليفون المحمول أو الجلوس لساعات طوال لسماع الأغاني العاطفية. فالحب أسمى و اعمق بكثير من هذه المظاهر التي قد نعتقد أنها دليل على الحب.


اعطى نفسك فرصة للتفكير وللتأمل, لتختبر مشاعرك وتكتشف بنفسك إن كنت فعلا تحب من قلبك, أو مستعد لهذا النوع من الحب الحقيقي سواء لشريك حياتك أو أفراد أسرتك أو لزملائك أو أصدقائك أو لكل الناس من حولك.


* هل تصدق أن الحب اخذ وعطاء؟


المحب لا ينتظر أن يأخذ, بل هو يعطي, و في عطاءه يتلقى عطاء من طرف آخر يحب, فيصبح عطاء متبادلا. فالحب أن تعطى دون انتظار, بل إن سعادتك تكمن في العطاء وليس في الأخذ. و العطاء لا يشمل طرفا بعينه فالقلب المحب يجد سعادته في أن يعطى الجميع دون تفرقة ودون انتظار لأي مقابل.


* هل تفكر في عقاب الآخر بكلمة أو فعل إذا أساء إليك؟


التفكير في العقاب سواء كان بالفعل أو بالقول, أمر لا يمت للحب بصلة لأن الحب يعنى الغفران و التسامح, فالمحب يصبر ويتأنى ويبحث في أسباب الإساءة ويجد للآخر عذرا, بل ربما أعذارا.


* هل تتمتع بفن الإصغاء للآخر, أم تفضل سماع صوتك أنت فقط؟


الإصغاء فن يتمتع به من يحب حباً حقيقيا. فالإصغاء يعني أنك تنصت بكل فكرك وقلبك لما يقوله الآخر. فالإصغاء - وليس مجرد الاستماع - دليل على العطاء, لأنك تعطى كل اهتمامك لما يقوله الآخر.


* هل تحب التأمل في حياتك وفي الطبيعة من حولك؟


التأمل خارج حدود ذواتنا, يعني الخروج إلى عالم رحب, وذعدم سجن الذات في عالم ضيق محدود, مما يؤدى إلى إدراك نعم الله في حياتنا, و أعماله العظيمة من حولنا. فالقلب الذي يسبح بحمد الله, هو قلب مملوء حبا.


* هل تركز على عيوب من حولك, أم أنك موهوب في اكتشاف مميزاتهم, فتمدحهم بسببها؟


المحب يعلم انه ليس شخصا كاملا, وبذلك فهو يعلم أن الطرف الآخر له مميزات وله عيوب, ولذلك فهو يقبله بالرغم من هذه العيوب وفي نفس الوقت يفرح بالمميزات, أي أنه يرى مواطن الجمال في الطرف الآخر ويسر بها ويصبر على مواطن الضعف التي فيه.


* هل تجد نفسك تحب جميع من حولك, و تفرح لفرحهم و تحزن لحزنهم؟


الحب يزرع في نفس الإنسان مشاعر إيجابية تجاه الجميع ويجد المحب نفسه يشعر بمسئولية نحو الآخرين فهو ليس أنانيا بل يشعر أن له دورا نحو الإنسانية جمعاء ويود تقديم كل ما يساعد الآخرين على التغيير للأفضل.


*هل تفضل التعبير عن مشاعرك بالفعل أكثر مما القول؟


المحب لا يفرق بين التعبيرين, لأن, كل أفعاله تنم عن الحب الذي بداخله, كما انه ينتقي كلامه, ليعبر عن مشاعره, لأنه يكون صادقا مع نفسه قبل أن يكون صادقا مع الآخرين.


* هل لك رؤية مشتركة أو هدف مع الطرف الآخر؟


أن وجود هدف واحد يجمعك بالآخر, يؤدى إلى رابطة عميقة من أجل تحقيقه, كما أن القلوب العامرة بالحب, تشع ضياء من حولها, ضياء الحب والجمال والصدق.




والآن قف لحظة امام نفسك واجب
هل انا أحب حقاً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 686
الشعبية في الوطن : 29102
النقاط : 10
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 31
الموقع الموقع : http://www.joomlat.net

مُساهمةموضوع: رد: قف امام نفسك لحظة واجب   مايو 30th 2009, 10:23


موضوع جميل قوي
احيك علية
www.ourhome1.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ourhome1.own0.com
 
قف امام نفسك لحظة واجب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوطن الجديد :: الحب والرمنسية :: ملتقي ادم وحواء والعزول-
انتقل الى: